Tuesday, February 9, 2010

Filipina domestic worker stabs employer's sister to death

Daily Star staff - Tuesday, February 09, 2010

BEIRUT: A Filipina domestic worker killed her employer’s sister and injured the woman’s seven-year-old daughter with a kitchen knife in the town of Ain Saadeh, the state-run National News Agency (NNA) reported on Monday. The Filipina housekeeper, who was not identified, stabbed to death Rose Saad, 48, and injured her niece Rosy Marie, who was hospitalized.

The maid stabbed Saad, while the latter was giving a bath to the employer’s daughter. Saad’s sister Matilda is the maid’s employer.

The NNA said security forces arrested the Filipina who claimed that she had received death threats before stabbing the woman and her niece.


المصدر: جريدة الأخبار (http://al-akhbar.com)
روفينا متهمة بقتل شقيقة مخدومتها

محمد نزال
توفيت امرأة لبنانية ليل أول من أمس، وبيّنت تقارير الشرطة الأولية أنها قضت بعدما وجّهت إليها العاملة الفيليبينية، روفينا، عدة طعنات بسكين المطبخ. وقعت الحادثة في منزل مشغّلي روفينا في منطقة عين سعادة ـــــ برمانا. وقد نُقلت روز سعد إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، إذ إنها أُصيبت بجروح في البطن والظهر، لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بجروحها.سكين روفينا أصابت أيضاً، وفق ما جاء في التقارير، ماري ابنة شقيق روز. الطفلة البالغة من العمر 7 سنوات كانت في المنزل مع عمتها. علمت «الأخبار» أن المحامي جورج.ش أُصيب أيضاً بجرح في يده، إذ صودف وجوده في المكان، وجاء في تقارير الشرطة أنه حاول نزع السكين من يد روفينا. أما ماري فنُقلت إلى أحد المستشفيات، وما زالت تحت المراقبة الصحية المركّزة.
وصلت القوى الأمنية إلى المكان، أوقفت روفينا وباشرت التحقيق معها، كذلك ضُبطت السكين التي استُعملت «أداةً جرمية».هذه الحادثة تُعيد تسليط الضوء على موضوع العاملات الأجنبيات في لبنان، فقد برزت في الآونة الأخيرة حوادث «انتحار» عدد كبير منهن، إضافة إلى حوادث أخرى. ويرى ناشطون في مجال حقوق الإنسان أن العاملات الأجنبيات يلقَين معاملة سيئة و«غير إنسانية» من مخدوميهم، فضلاً عن المعاملة غير المنصفة تجاه بعضهن من الدولة. لكن الحادثة التي وقعت أول من أمس لا يمكن تصنيفها في هذا الإطار. فهذه المرة يُشتبه بأن العاملة الأجنبية قتلت شقيقة مخدومتها بطريقة قاسية. قال مسؤول أمني: «لعل روفينا (25 عاماً)، لم تحتمل تهديد شقيقة مخدومتها لها بالقتل، فبادرت العاملة (من التابعية الفيليبينية) إلى «قتل» روز سعد (48 عاماً) طعناً بالسكين»، وذلك وفق إفادة روفينا. وبالطبع لا يمكن إثبات هذا الكلام.
من جهة أخرى، تُسجّل في أحيان قليلة ادّعاءات لدى القوى الأمنية، إذ يتقدم مواطنون بشكوى على عاملات أجنبيات توارين عن الأنظار، بعد «سرقة» أموال أو جواهر من المنزل الذي يعملن فيه.

عدد الثلاثاء ٩ شباط ٢٠١٠
عنوان المصدر:
http://al-akhbar.com/ar/node/176601

1 comment:

  1. Poor Rose was the sweetest lady you can ever meet, this bitch must have planned on robbing the house or might have done so already when rose saw her and she went and killed her, if what she is saying is true then why stab a 7 year old little girl? how is she going to get out of that one?

    ReplyDelete