Monday, January 4, 2010

The Syndicate of Bringing Maids to Lebanon meets again with officials of sending countries

The Syndicate of Bringing Maids to Lebanon discussed their situation with officials from Ethiopia, Sri Lanka, Bangladesh and the Philippines. In the press release, it is said that the Ethiopian minister of labor declared that Ethiopia and Lebanon have signed a protocol of cooperation organizing the work of Ethiopian maids in Lebanon.

Source: National News Agency. Full text in Arabic below.

Note: They seem not to have talked or not to have known of today's suicide (or in the new language of the security forces "falling maid").

04/01/10 12:04

اقتصاد - نقابة اصحاب مكاتب استقدام الخادمات في لبنان بحثت اوضاعهم مع مسؤولين من اثيوبيا وسيريلانكا والفيليبين

وطنية - عقدت نقابة اصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل في لبنان لقاء مع وزيري العمل والثقافة والسياحة في اثيويبا حضره قنصل اثيوبيا في لبنان، واعضاء من البعثة الدبلوماسية في السفارة وتسعون مكتب استقدام عاملات المنازل. وناقش المجتمعون الامور المتعلقة بالعمالة الاثيوبية في لبنان والمشاكل التي تواجه العاملة ورب العمل ومكاتب الاستقدام. وأبدى الجانب الاثيوبي كل ايجابية للتعاطي مع مسألة السماح باستقدام العاملات الاثيوبيات الى لبنان. وأعلنت وزيرة العمل الاثيوبية ان الوفد سلم وزير العمل بطرس حرب بروتوكول تفاهم ينظم عمل العاملات الاثيوبيات في لبنان وتم الاتفاق على اقراره وتوقيعه بين الدولتين. وكانت النقابة عقدت اجتماعا عاما لمكاتب الاستقدام في حضور سفراء سيريلانكا، قنصل اثيوبيا وممثل عن قنصلية بنغلادش في لبنان. وتداول المجتمعون في المشاكل التي تواجه العاملات الاجنبيات في لبنان. وأعلنت النقابة ان السفير السيريلانكي أشاد بالتعاون الذي تبديه النقابة لحل مشاكل العاملات في لبنان. اما قنصلا الفيليبين واثيوبيا فشددا على ضرورة ابرام بروتوكول تفاهم بين الدولة اللبنانية من جهة ودولتي الفيليبين واثيوبيا من جهة ثانية، وذلك لارسال عاملات للعمل في لبنان. ========== ن.م

No comments:

Post a Comment