Friday, February 18, 2011

تعميم صور عاملة متّهمة بالسرقة

From Al-Akhbar newspaper.
Lebanese security forces publicized the photo of a Bengali domestic worker who allegedly robbed her employer. Rights activists regretted this move considered that the worker is innocent until proven guilty.

جريدة الأخبار
العدد ١٣٤٢ الجمعة ١٨ شباط ٢٠١١
عمّمت القوى الأمنية أمس، بناءً على إشارة القضاء المختص، صورة للعاملة البنغلادشية مونوارا ب. (26 عاماً). وقد جاء في بيان صادر عن شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي أن مونوارا «أقدمت بتاريخ 19/1/2011 على سرقة حوالى 45 ألف دولار أميركي ومصاغ ذهبي من داخل منزل مخدومها أ. ع. الكائن في بلدة أنصار ـــــ النبطية، كما سرقت بتاريخ سابق 500 ألف ليرة لبنانية من منزل مخدومتها ص. أ. في مدينة صيدا».
وطلبت المديرية العامة في بيانها من المواطنين الذين لديهم أية معلومات عنها إبلاغ مفرزة النبطية القضائية.
ناشطون مدافعون عن حقوق العمال أسفوا لعملية تعميم صورة مونوارا قبل انتهاء التحقيقات وإعلان الحكم عليها، وخاصةً أن التحقيقات قد تثبت براءتها من التهمة الموجهة إليها. في هذا الإطار يذكّر الناشطون بالتقرير الذي صدر عن منظمة «هيومن رايتس ووتش» تحت عنوان «بلا حماية، إخفاق القضاء اللبناني في حماية عاملات المنازل الوافدات»، وفيه إشارة إلى أن عدداً من عاملات المنازل اللّاتي وجهت إليهن اتهامات بالسرقة جرت تبرأتهن، إلا أنهنّ أوقفن بشكل احتياطي شهوراً.

No comments:

Post a Comment