Thursday, June 21, 2012

العاملات المنزليّات: ظلمٌ «De Facto»

جريدة الأخبار، العدد ١٧٣٧ الخميس ٢١ حزيران ٢٠١٢، حسن شقراني

اغتصاب، استغلال، تعذيب، إهانة... تكثر «الأفعال الشائنة» التي يُمكن المرء أن يملأ بها فراغات الأخبار المتعلّقة بالعاملات المنزليات في لبنان. في حال تعذُّر الاختيار من التشكيلة الموجودة، تكون حياة العاملة المهاجرة المذكورة قد انتهت بالانتحار حتماً. هذا هو الواقع الذي يجب أن يتغيّر جذرياً عبر إسقاط الأعراف المشوّهة وإنتاج التشريعات الحقوقية. تُضيء منظمة العمل الدولية على هذا الجانب المخزي من النشاط الاقتصادي في لبنان عبر ورشة عمل تتمحور حول تفعيل دور المنظمات غير الحكومية في حملات الدفاع عن حقوق العاملات المنزليات المهاجرات، في وقت يبقى فيه العمل المنزلي «منتقص القيمة ومحجوباً»، وفيما يبتعد فيه العمل المنزلي كثيراً عن معايير العمل اللائق.

Wednesday, June 13, 2012

Image of dead domesetic worker on Murr TV's "You Report"

The image published here: http://mtv.com.lb/YouReport/95629 and only has a caption in Arabic saying that it's an image of a dead domestic worker near one of the buildings in Mazra'it Yashou.

صورة لعاملة منزل ميتة على الأرض قرب إحدى المباني في منطقة مزرعة ياشوع

MTV You Report allows MTV viewers to submit photos, video and articles of newsworthy events directly to MTV for possible use on mtv.com.lb and on MTV tv broadcast.

Bangladeshi domestic worker in apparent suicide north of Beirut

A Bangladeshi domestic worker was found dead Wednesday at an employment agency in Jbeil, north of Beirut, in what appears to be a suicide.

The woman, 27, was found hanged. The office curtains, apparently used as a noose, were around her neck. The woman was identified